أخبار وطنية، الرئيسية

بالصور:البابا يلتقي الكهنة والرهبان والراهبات في كاتدرائية الرباط في جو من التصفيقات والتهليل

صباح أكادير:

حل البابا فرنسيس إلى كاتدرائية الرباط عند الساعة العاشرة والنصف صباح يومه الاحد 31 مارس، حيث كان له لقاء مع الكهنة والرهبان والراهبات والمجلس المسكوني للكنائس في المغرب الذي يضم الكنائس المسيحية الخمس المتواجدة في البلاد وهي: الكاثوليكية، الأنغليكانية، الإنجيلية، كنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة الروسية الأرثوذكسية.

واستقبل بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، في جو من التصفيقات والتهليل، وتعالت لدقائق أصوات صلاة جمعت القساوسة والعاملين والعاملات بكنائس المملكة، ومطرانَي الرباط وطنجة، والمهاجرين المسيحيين المستقرين بالمغرب، أنشدت: “نحن جسد المسيح، وكلنا أجزاء من جسده، كل واحد فينا يتلقى نعمة الروح، من أجل خير الجسد بأكمله”.

 استمع البابا إلى شهادة عميد الكهنة، والتي قال فيها إن بعض الآباء موجودون بالمغرب منذ 50 سنة، وإن الجسم المسيحي القاطن بالمغرب قدم من كل القارات، ويعيش تعدّدا، مشيدا بـ”حسن الاستقبال الذي لقوه في هذه الأرض”.

 كما استمع البابا، إلى ماري دونلون عن حركة والتزام المقيمين والجماعة المسيحية بالمغرب، وتعاون الجمعيات المسيحية في سبيل ذوي الاحتياجات الخاصة، والأمهات العازبات، والمهاجرين الكثيرين الذين يقطعون البلد، والتي أكدت، بأن المسيحيين بالمغرب “مصلّون بين مصلِّي هذا البلد”.

وقال البابا في كلمته، الموجهة إلى الحاضرين، إن المسيح لم يختبر المسيحيين ليكونوا الأكثر عددا، بل ليكونوا حاضرين ويكون حكمه حاضرا، في مهمة “جاء بنا لأجلها إلى المجتمع”. مؤكدا، على أن طرق الرسالة لا تمر بالتبشير، معتبرا وجود المسيحيين في المغرب كأقلية ليس مشكلة، بل شدد على أن يكون لذلك الوجود دلالة، ولا يهم الفضاء الذي يحتله المسيحي أو العدد الذي يمثله المسيحيون.

وشبه البابا الحضور المسيحي في المغرب بالخميرة في العجين، خلال لقائه برجال الدين المسيحيين، مؤكدا أن “الكنيسة لا تكبر بالتبشير ولكن بالجاذبية”، قبل ان يختتم البابا الحفل الذي احتضنته كاثدرائية العاصمة المغربية بصلاة أنجلوس.

ومن المنتظر وفق ما اعلن عنه موقع الفاتيكان ان يترأس البابا القداس الكبير بالمركب الرياضي مولاي عبد الله ابتداء من الساعة الثانية والربع بعد الزوال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *