الرئيسية، مختلفات

مطالب إلى لفتيت للقيام بمهمة استطلاعية عاجلة بجهة سوس ماسة

ـ صباح أكادير
بعد الطلب الذي تقدمت مجموعة برلمانية بجهة سوس لوزير الداخلية، للقيام بـ”مهمة استطلاعية عاجلة في جهة سوس ماسة بخصوص اعتداءات الرعاة الرحل”، من المنتظر أن يحل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الاثنين المقبل، في مجلس النواب، لتقديم توضيحات حول الموضوع، والجواب عن تساؤلات البرلمانيين.

وطلب فريقان برلمانيان عقد اجتماع للجنة الداخلية، والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، لمناقشة الموضوع بحضور وزير الداخلية، برمج مكتب اللجنة اجتماعا لهذا الغرض حدد له موعدا، يوم الاثنين المقبل.

وأفاد مكتب اللجنة إن الاجتماع سيتدارس “تداعيات الاعتداءات المتكررة للرعاة الرحل على ممتلكات سكان بعض الأقاليم الجنوبية، وكذا التدابير المتخذة لمعالجة وإيجاد حل لهذه الظاهرة”.

وكانت المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في جهة سوس، تقدمت بطلب للقيام بـ”مهمة استطلاعية عاجلة في جهة سوس ماسة”، بهدف “رصد الاعتداءات المتكررة، التي يتعرض لها سكان مناطق مختلفة في إقليم تيزنيت من طرف الرحل”.

كما ينظر البرلمانيون المذكورون ان تشمل العملية “الاستماع إلى الضحايا، الذين تعرضوا للضرب، والجرح، أو التهديد بالقتل، كما وقع في جماعة أربعاء الساحل، في إقليم تزنيت، وكما وقع قبل ذلك في منطقة اشتوكة أيت باها، ومناطق أخرى في الجهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.