أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

أرقام وزارة الصناعة والاستثمار تخيب آمال شباب جهة سوس ماسة

ـ صباح أكادير
شكلت تصريحات وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، عن نصيب استثمارات الحكومة بجهة سوس ماسة وفرص الشغل بها، خيبة أمل كبيرة لانتظارات شباب الجهة بخصوص آفاق التشغيل، وهم الذي تلقوا عدة إشارات عن كون الجهة ورشا واعدا لخلق آلاف مناصب الشغل.

تصريحات العلمي جاءت بعد إعلانه، أول أمس الأربعاء بالرباط، عقب اجتماع لجنة الاستثمارات، أن جهة سوس ماسة قد احتلت الرتبة الرابعة في ترتيب الجهات بخصوص نصيبها من الاستثمارات ومناصب الشغل.

وبحسب تصريح الوزير العلمي لوسائل الاعلام، فإن جهة سوس ماسة تموقعت في المرتبة الرابعة ب 350 منصب شغل، وهو رقم ضئيل جدا بالنسبة لجهة تتوفر على جل المؤهلات الطبيعية والبشرية التي يمكن أن تستقطب استثمارات ضخمة.

وبخصوص نصيب باقي الجهات، فقد احتلت المراتب الثلاث الاولى جهة الدار البيضاء سطات ” بحوالي 1284 منصب شغل مباشر، بنسبة تزيد عن 29 في المائة، وبعدها جهة فاس مكناس، في المرتبة الثانية بنسبة تزيد عن 27 في المائة من مناصب الشغل المباشرة بما مجموعه 1198 منصب شغل، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، في المرتبة الثالثة بمجموع 1079 منصب شغل بنسبة تزيد عن 24 في المائة.. فيما كان نصيب جهة سوس ماسة 350 منصب شغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *