أخبار وطنية

9 مشاهير جدد أمام النيابة العامة على خلفية تضخم “حساباتهم البنكية” في زمن قياسي

من جديد تعود قضايا ملاحقة مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ومقاضاتهم في الكويت بتهم غسل الأموال، بعدما كشفت صحيفة محلية عن اعتزام النيابة العامة مقاضاة 9 مشاهير.

وقالت صحيفة “الجريدة” الكويتية، اليوم الأربعاء، إن وحدة التحريات المالية تعتزم مقاضاة 9 مشاهير سوشيال ميديا آخرين وشركة “بوتيكات” لتضخم حساباتهم، ليرتفع عدد القضايا التي تحقق فيها النيابة إلى 20.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن النيابة تحفظت، يوم الأحد الماضي، على مكتب لـ”بوتيكات” يحتوي على عطور وزيوت مصنعة محلياً، وطلبت من إدارة الشركة عدم المساس بهذه المحتويات إلى حين معرفة حقيقتها من جانب الأجهزة الفنية.

وقالت إن النيابة تنتظر ردود عدد من البنوك لمعرفة حقيقة أرصدة المشاهير وودائعهم والشركات المسجلة لديهم، وما إذا كانت لديها صناديق أمانة تتضمن مجوهرات أو ساعات ثمينة لهم.

وأشارت إلى أن النيابة لن تحقق مع مَن صدر بحقه منهم قرارات بمنع السفر والتحفظ على الأرصدة، إلا بعد وصول تحريات جهاز أمن الدولة حول مصدر أموالهم وعقاراتهم.

وكان النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أصدر، الأحد الماضي، قراراً بالتحفظ على أموال 10 من مشاهير “السوشيال ميديا” مع منعهم من السفر، وذلك على خلفية تضخم حساباتهم البنكية.

ولم تكشف الصحيفة أسماء المشمولين بالقرار ولا التهم الموجهة لهم، لكنها نقلت عن مصادر أن القرار جاء بناء على شكوى قدمتها وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق