الرئيسية، تعليم

أزمة التعليم تتعقد:أمزازي يلجأ إلى المتقاعدين لتعويض المتعاقدين

صباح أكادير:

لا تزال وزارة التبرية الوطنية والتكوين المهني، تحاول البحث عن أساليب وطرق قد تساعد على الحد من خسائر إضراب أساتذة التعاقد الذي دخل أسبوعه الرابع على التوالي. وتعويض اساتذة التعاقد الذي قال الوزير، أنه عمل على تطبيق قانون الطرد من العمل وهو القرار الذي يمكن أن يشمل آلاف المدرسين المضربين عن العمل منذ مطلع مارس، بحسب ما أعلن وزير التربية سعيد أمزازي في مؤتمر صحافي.

ومن أجل الحد من إهدار الزمن المدرسي، و تعويض النقص في المدارس العمومية. قال الوزير، إن وزارة التربية الوطنية استعانت في الوقت الراهن بالأساتذة العرضيين والمتقاعدين، وجمعيات التعليم الخصوصي.

وكانت الوزارة، قد حاولت الاستعانة في وقت سابق، بالأساتذة المتدربين على صعيد المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعه الإقليمية من أجل تعويض أساتذة التعاقد في الفصول الدراسية وهجران قاعات التكوين بالمراكز.

بالمقابل، كان العديد من هؤلاء الأساتذة المتدربين نشروا، تدوينات تفيد بمراسلتهم من طرف الأكاديميات لتعويض زملائهم الأساتذة المتعاقدين، معبرين عن رفضهم للخطوة، رافضين أن يطعنوا نضالات زملائهم في الظهر حسب التدوينات التي نشروها في المجموعة الرسمية للأساتذة المتعاقدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *