الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

اجتماعات ماراطونية لإطلاق مشروع “قطب الابتكار بأكادير

ـ صباح أكادير

أياما بعد الزيارة التفقدية التي ترأس رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، صباح يوم الاثنين، اجتماعا تقنيا بمقر الجهة حول حالة تقدم مشروع قطب الابتكار (Cité d’Innovation)، ضم مكتب الدراسة ومكتب الرقابة، ومهندس المشروع ومسؤولي مقاولة البناء.

الاجتماع جاء بعد أيام من الزيارة التفقدية التي قام بها أعضاء مكتب مجلس جهة سوس ماسة، للاطلاع على سير أشغال المشروع، الذي يراهن عليه كافة الفاعلين كأول منصة للاستقبال التكولوجي بالجهة.

وسيتم إنشاء المرفق الجديد، الذي سيقام في جامعة ابن زهر، على مساحة 4900 متر مربع، بغلاف مالي يقدر بـ 45 مليون درهم، وسيضم مختبرات للبحث والابتكار التكنولوجي.

وسيمكن قطب الابتكار من تزويد الجهة ببنية تحتية للاستقبال التكنولوجي، لتسهيل مواكبة الشباب حاملي المشاريع المبتكرة.


ومن المنتظر أن يشكل المشروع رافعة حقيقية لظهور بيئة جديدة للبحث والتطوير بجهة سوس ماسة، عبر توفير حلول مبتكرة، في إطار أهداف التنمية المستدامة.

مشروع قطب الابتكار، يدخل ضمن مخطط التسريع الصناعي، الذي يرمي إلى جعل جهة سوس ماسة قطبا اقتصاديا قادرا على خلق فرص الشغل وتثمين مواردها ودعم قطاعاتها المنتجة، وذلك ضمن التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، في إطار الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة ومتوازنة ومندمجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *