أخبار وطنية، الرئيسية

السلطات “تعتقل” حافلة بأكملها كانت تقل أساتذة فرض عليهم التعاقد

صباح أكادير:

أفرجت السلطات الأمنية مساء اليوم  عن الأساتذة المتعاقدين الذين تم توقيفهم بعد زوال يومه السبت 23 مارس الجاري، عندما كانوا متوجهين إلى الرباط.

وحسب ما صرحت به  أستاذة متعاقدة كانت من بين الموقوفين، لموقع “أش كاين” ، فإنه حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال من يومه السبت تم اعتراض الحافلة من النوع المتوسط، التي كانت تقل 19 أستاذا متعاقدا، من قبل عناصر أمنية عند مخرج تطوان، حيث باشروا في تفتيشها والتدقيق في رخصها “.

وأضافت المتحدثة أنه بعد فترة وجيزة حضرت سيارة شرطة على متنها عدد من عناصر الأمن، وطلبوا من سائق الحافلة أن يلحق بهم، حيت اقتادوهم إلى مخفر الشرطة بعين خباز، وطلبوا منهم افاد خمسة أساتذة إلى داخل المخفر للاستماع إليهم، لكنهم (الأساتذة) أصروا على الدخول جماعة، قبل أن يتم الاستماع إليهم بشكل فردي”، موضحة أن “أسئلة الأمن تمحورت حول الوجهة التي كانوا يقصدونها والمبلغ الذي أدوه لسائق الحافلة”.

من جهة أخرى ذكرت مواقع إخبارية نقلا عن مصدر أمني، أن الأخبار المتداولة لا أساس لها من الصحة، حيث أكد أن توقيف “سبرينتر” كان بسبب عدم توفر السائق على رخصة نقل الأشخاص، وبالتالي تم حجز الحافلة والاستماع إلى الأساتذة الذين كانوا على متنها بصفتهم شهودا على واقعة النقل السري ، ليتم إخلاء سبيلهم فور الإدلاء بإفادتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *