الأولى، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

دعم بالملايير من الاتحاد الأوروبي لجمعيات المجتمع المدني بأكادير والجهة

ـ صباح أكادير

استفادت هيئات المجتمع المدني بجهة سوس ماسة من الدعم الذي خصصه الاتحاد الأوروبي لدعم الديمقراطية التشاركية في المغرب، في إطار برنامج “شراكة مواطنة”، والبالغة قيمته 15 مليون أورو (16 مليارا و500 مليون سنتيم).

وفي هذا الصدد، فقد تم يوم أمس الثلاثاء بالرباط، إطلاق برنامج “مشاركة مواطنِة”، لدعم المجتمع المدني في المغرب، من لدن كل من مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، ومديرة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بشمال إفريقيا.

ويتضمن برنامج “مشاركة مواطنة” لدعم المجتمع المدني في المغرب، ثلاثة مجالات، هي الشباب والمساواة والبيئة، خصص لدعمها مبلغ 15 مليون أورو.

وستعمل على تنفيذ البرنامج، الممول من لدن الاتحاد الأوروبي، منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية والمصالح المركزية في خمس جهات، هي سوس ماسة، والدار البيضاء سطات، وطنجة تطوان الحسيمة، وجهة الشرق.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “مشاركة مواطنة” لدعم المجتمع المدني في المغرب، الذي يسهر على تنفيذه مكتب الأمم المتحدة لمصالح دعم المشاريع، يندرج ضمن برنامج الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، المتعلق بالديمقراطية التشاركية، والذي أطلقته الوزارة سنة 2017، بهدف تنزيل الأحكام الدستورية ذات الصلة بالديمقراطية التشاركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *