الأولى، الرئيسية، رياضة

ربع نهائي إفريقيا بمذاق عربي..حسنية أكادير ونهضة بركان ثنائي مغربي على رأس خماسي الكونفيدرالية

صباح أكادير:

تصدّرت الأندية العربية الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، حيث تمكنت أربع فرق عربية من التأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، مقابل خماسي عربي في الكونفيدرالية.

وضمّت الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي الكونفيدرالية كل من الزمالك (المصري)، وجور ماهيا (كينيا)، ونهضة بركان (المغرب)، وحسنية أكادير (المغرب)، والصفاقسي (تونس)، والنجم الساحلي (تونس)، والهلال (السودان)، ونكانا (زامبيا).

بينما جاءت كلا من: الأهلي (المصري)، وسيمبا (تنزانيا)، ومازيمبي (الكونغو)، وشباب قسنطينة (الجزائر)، والترجي (تونس)، وحوريا (غينيا)، وصنداونز (جنوب أفريقيا)، والوداد البيضاوي (المغرب). الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا.

مواجهات عربية واردة في الكونفيدرالية

حسنية أكادير وصيف المجموعة الأولى والنجم الساحلي التونسي وصيف المجموعة الثانية أمام احتمالين لمواجهة فرق عربية، الأول الزمالك المصري، أو الهلال السوداني.
أما نهضة بركان المغربي فأمامه فرصة واحدة لمواجهة النجم الساحلي التونسي، نفس الأمر بالنسبة إلى الصفاقسي التونسي، فأمامه فرصة واحدة لمواجهة حسنية أكادير .

مواجهات عربية أخرى “واردة” في دوري الأبطال

شباب قسنطينة أمام 3 فرص لإحدى المواجهات العربية، فالفريق الجزائري احتلّ المركز الثاني في مجموعته خلف مازيمبي، ما يعني أن الأهلي المصري أو الترجي التونسي أو الوداد المغربي- أوائل المجموعات- ضمن احتمالات القرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *