أكادير والجهة، الأولى، الرئيسية

تجار سوق الجملة بإنزكان يحسمون أمر الرحيل إلى المقر الجديد و أحشموض يكشف ما وراء الكواليس

صباح أكادير:

في إطار الشد والجدب بين رئيس المجلس البلدي لإنزكان والتجار بسوق الجملة ونصف الجملة للخضر والفواكه عقب القرار الجماعي، القاضي بتحويل النشاط التجاري للسوق المذكور إلى المقر الجديد وإغلاق جميع المنافذ المؤدية إليه، ابتداء من يوم السبت 30 مارس الجاري.

قام البشير أحشموض رئيس اللجنة الادارية الوطنية للنقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالمغرب SNCP مساء يوم أمس الثلاثاء 19 مارس 2019 بزيارة أعضاء المكتب المحلي لفرع سوق الجملة ونصف الجملة للفواكه والخضر بانزكان. وذالك للاطلاع على آخر الإجراءات المتعلقة بالترتيبات الأخيرة بنقل النشاط التجاري الى المقر الجديد.

وقال أحشموض” في تصريح خص به “صباح أكادير” أنه بعد الإستماع الى آراء التجار، “قمنا بزيارة بعض نمادج المحلات حيت أشغال التجهيز مستمرة، من مكاتب ومستلزمات العمل اليومي للتاجر، وزيارة بعض الاجنحة المخصصة لبيع الموز والطريقة العصرية المتبعة في عملية (الطياب) باستعمال مكيفات عصرية تنسجم وطبيعة المرفق، بعيدا على الوسائل التقليدية الخطيرة(استعمال الكربون)”. كما قمنا بزيارة القاعة المخصصة للفلاح، وكذلك القاعة المخصصة لمزاولة نشاط البيع بنصف الجملة و القاعة المخصصة لبيع الطماطم”. و “تبين له من هذه الزيارة جاهزية منخرطي النقابة المذكورة وانتظارهم بفارغ الصبر يوم الافتتاح الرسمي”.


ولم يترك أحشموض الفرصة لتمر، دون أن يتقدم بالشكر للسيد اسماعيل ابو الحقوق عامل عمالة انزكان ايت ملول و السلطات المحلية و الإقليمية و احمد أدراق رئيس المجلس الجماعي لانزكان و جميع اعضاء المجلس وأطر و موظفي المجلس الجماعي لانزكان و كريم اشنكلي رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة و اعضاء الغرفة و الحاج علي قيوح رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية و الحاج الحسين اضرضور رئيس جمعية الفلاحية ابفيل و الجمعيات المهنية و فرع النقابة و كل من ساهم بقليل او كثير على المجهودات الكبيرة التي بذلوها جميعا لمواكبة عملية نقل نشاط تجارة الخضر والفواكه بالجملة و نصف الجملة و المواد الاخرى من المركب القديم الى هذه المعلمة العمرانية العمومية الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركب التجاري الجديد، تم إنجازه على مساحة إجمالية تبلغ 13 هكتارا، فيما حددت المساحة المبرمجة للتوسيع في حدود 3 هكتار بمبلغ استثمار عمومي بلغ 120 مليون درهم.

و يتكون المركب أساسا، من مجموعة من المطاعم بمواصفات عصرية منها 11 مطعما و28 محلا خارج المركبShowrooms) إلى جانب عدد من المتاجر المجهزة لاستقبال التجار المزاولين :445 متجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *