الرئيسية، صحة وجمال

قافلة طبية للقوات المسلحة المغربية وقوات “المارينز” تتجه إلى إقليم طاطا

ـ صباح أكادير:

تحل بإقليم طاطا قافلة طبية تقودها القوات المسلحة الملكية المغربية، بشراكة مع الجيش الأمريكي، وستجوب مختلف جماعات الإقليم، في الفترة الممتدة ما بين 25 مارس و02 أبريل، من أجل تقديم خدماتها للساكنة المحلية.

القافلة الطبية تتميز بإقامة المستشفى العسكري الميداني للقوات المغربية، الذي سيحط بمختلف الجماعات النائية لإقليم طاطا، من أجل تقديم مختلف الخدمات الطبية والإنسانية والاجتماعية للساكنة المحلية.

وتدخل هذه القافلة الطبية ضمن الأنشطة الموازية، المدنية – العسكرية ذات البعد الإنساني، المرافقة للتداريب العسكرية التي تجمع القوات المسلحة المغربية بنظيرتها الأمريكية، في إطار عملية “الأسد الإفريقي 2019″، التي انطلقت يوم السبت الماضي.

وبالنسبة للجدول الزمني لهذه القافلة الطبية، التي تضم أطباء وممرضين من كلا الجيشين، فإن المستشفى العسكري الميداني سيحط بكل من جماعات اديس وام الكردان وتكزميرت، يوم 25 مارس، تيزاغت وطاطا، يوم 26 مارس، اسافن وأقا اغان يوم 27 مارس، تيسينت وتاكموت يوم 28 مارس، أيت وابلي وقصبة سيدي عبد الله يوم 29 مارس، أقا وتيزونين يوم 30 مارس، إلوكوم وتليت يوم 31 مارس، فم زكيد وكينان وابن يعقوب يوم 01 أبريل، وتمنارت وفم الحصن يوم 02 أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *