أكادير والجهة، الرئيسية، السياحة

ورشات تكوينية لفائدة مسيري مؤسسات سياحية بالوسط القروي

تزخر جهة سوس ماسة بالمناظر الطبيعية الغنية والمتنوعة التي تخول تطوير مختلف أشكال السياحة القروية والبيئية. و في هذا الإطار ووعيا منها بأهمية التسويق الرقمي لتجاوز التداعيات الكبيرة لجائحة كورونا على القطاع السياحي بصفة عامة و السياحة القروية بصفة خاصة، نظمت شبكة تنمية السياحة القروية ورشة تكوينية بشراكة مع وكالة التعاون الألماني “جي، إي ، زيد” في إطار مشروع “السياحة المستدامة من أجل إنعاش التشغيل والرفع من الدخل في المناطق القروية” في الفترة الممتدة من 05 إلى 09 أكتوبر 2020.

وتهدف هذه الورشات التكوينية التي استفاد منهما 30 مسيرا للوحدات السياحية القروية و ممثلا للمؤسسات السياحية الجهوية إلى تعزيز إحياء النشاط السياحي في المناطق القروية لجهة سوس ماسة و قد تمحورت حول موضوعينأساسيين:

  1. التسويق الرقمي: رافعة للسياحةالقروية بعد تفشي وباء كورونا
  2. إدارة سعة الإقامة والعرض المخصص للسياحة الداخلية

و يجدر التذكير أن شبكة تنمية السياحة القروية سبق لها أن نظمت ورشات تكوينية في مهن السياحة القروية وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الألماني (giz)في إطار مشروع “السياحة المستدامة من أجل إنعاش التشغيل والرفع من الدخل في المناطق القروية” لصالح 193 مستفيدامن مستخدمي المؤسسات السياحية القروية بجهة سوس ماسة.

وتهدف هذه القافلة، التي حطت بمختلف أقاليم الجهة من 29 نونبر 2019 إلى غاية 21 يناير 2020، إلى تأهيل العنصر البشري في عدد من التخصصات ذات الصلة بالخدمات السياحية. من ضمنها تقنيات الإستقبال، والوقاية والسلامة الصحية، وجودة الخدمات المطعمية، والنظافة، والتسويق وتقنيات البيع والمحاسبة و غيرها…

وقد عرفت هذه التظاهرة مشاركة خمسة شباب حاملي مشاريع سياحية من جهة سان بيدرو بساحل العاج (Région San Pedroوالتي تربطها علاقة شراكة بجهة سوس ماسة في إطار مبادرة للتعاون بين دول الجنوب، والتي تندرج ضمن مشروع ”تقوية الجماعات الترابية المغربية في مجال تطوير بنيات استقبال المهاجرين” ، المعروف اختصارا بإسم مشروع ريكوزا ((RECOSA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *