أخبار وطنية، الرئيسية

بالفيديو: شبح العزل و السجن يهدد عضوا من “البيجيدي” بعد قيامه بحركة “لا أخلاقية” في حق مستشارة من حزب الحمامة

بعد الضجة التي خلقتها الحركة الجنسية التي قام بها النائب الأول لرئيس الجماعة في دورة أكتوبر لجماعة سيدي يحيى زعير التابعة لعمالة الصخيرات، وهي الحركة التي جرى توثيقها عبر شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل.

شرع عامل عمالة الصخيرات في إجراءات عزل العضو الجماعي، بحيث أنه أقدم على إحالة ملف العضو الذي ينتمي لحزب رئيس الحكومة على النيابة العامة، من أجل فتح تحقيق في المنسوب إليه.

وينص الفصل 483 من القانون الجنائي المغربي على أن “من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعرى المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم”.

وكان المعني بالأمر، قام على إثر مناقشة حادة مع إحدى المستشارات، خلال دورة أكتوبر، بالقيام بحركة “جنسية”، أثارت سخطا عارما بين نشطاء الفايسبوك الذين اعتبروا سلوكه متناقضا مع “الخطاب الأخلاقي” للحزب الذي ينتمي إليه.

من جهته، أوضح المستشار المذكور في بيان له، أن الحركة التي قام بها كانت ردا على استفزاز صادر عن مستشار آخر. مذكرا بأن المستشار استفزه “بتلك الحركة اللاأخلاقية في حينه بادرت محتجا على هذا السلوك الجبان والمبتذل متعففا على إعادة تمثيلها لكونها لا تليق بالمقام. إلا أن أغلبية المجلس أصرت على توضيحها من أجل توبيخ المعني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *