أكادير والجهة، الرئيسية، تعليم

توقيع اتفاقية بين المديرية الاقليمية لاكادير اداوتنان والمراكز الرياضية بالاقليم ..التفاصيل

خطوة تدبيرية نوعية أقدمت عليها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير،ثمتلت في توقيع السيد المدير الإقليمي و السادة رؤساء ومنشطو المراكز الرياضية بالإقليم،وثيقة تعاقدية، يوم أمس الجمعة،لتحديد الإلتزامات المتبادلة ورسم خريطة طريقة واضحة المعالم بين الإدارة التربوية ومنشطو المراكز الرياضية، وذلك ثتمينا للنتائج المحصلة والأدوار الطلائعية التي باتت تلعبها المراكز الرياضية في الحياة المدرسية.

في معرض حديثه، أوضح المدير الإقليمي ذ رحال الناجي
في اللقاء الذي حضره كل من السادة رئيس الشؤون التربوية ومفتش التربية البدنية وكاتب مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية،بأن مضامين هذه الوثيقة ما هي إلا تمرة تجميع لتوصيات لسلسة من اللقاءات السابقة.

وأشار المدير الإقليمي أن مضامين هذه الوثيقة التعاقدية هي نفس الواجبة التي كان يلتزم بها من طرف السادة الأساتذة منشطو المراكز الرياضية وأن المستجد هو صياغتها في وثيقة لرسم خريطة الاشتغال بغية معيرة التقويم التقني والتربوي للمراكز الرياضية، والإسهام في نشر هذه التجربة والتحقق من شروط الفعالية والنجاعة والجودة المرتبطة بالإنجاز.
ووتدارس منشطو المراكز الرياضية في اجتماع ترأسه كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية و مفتش المادة عقب برتوكول التوقيع سلسلة من الملاحظات والإكرهات المرتبطة بالظرفية الصحية الحالية وسبل التغلب عليها ضمانا للبيئة دراسية آمنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *