أخبار وطنية، الرئيسية

توقيف 03 أشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بركان، صباح اليوم الجمعة، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة وتوقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و58 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بالمنطقة القروية “زكزل” بضواحي مدينة السعيدية، وذلك للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، وبرفقتهم 24 مواطنا مغربيا من المرشحين للهجرة غير المشروعة.

وأضاف المصدر أن عملية التفتيش المنجزة بمكان التدخل أسفرت عن حجز زورق مطاطي ومحركين بحريين وأربع مضخات هوائية، علاوة على منشار كهربائي وبوصلة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

واشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الرئيسيين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية لإجراءات البحث القضائي، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *