الأولى، الرئيسية، تعليم

أمزازي ينفّذ تهديده ويشرع في تعويض الأساتذة المضربين عن العمل

صباح أكادير:

نفّذت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الاتنين تهديدها ووعيدها بطرد أساتذة التعاقد، إن هم استمروا في الإضراب والاحتجاج، وتغيبهم عن العمل للأسبوع الثالث على التوالي. ولجأت إلى تعويض المضربين عن العمل بأساتذة من لائحة الانتظار.

ودعت الأكاديمية الجهوية التربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، المترشحات والمترشحين الواردة أسماؤهم في لائحة الانتظار فوج 2019 بموافاة مصلحة تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية بالوثائق الضرورية قصد توظيفهم.

تجدر الإشارة إلى أن أساتذة التعاقد واصلوا تحديهم لوزارة التربية الوطنية،  بعد الإعلان عن تمديد إضرابهم من جديد لأسبوع كامل حتى يوم 24 مارس الجاري.

وكانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قد عممت مذكرة عاجلة لمديري ومديرات المؤسسات التعليمية بالمغرب، تطالبهم فيها بتفعيل مسطرة ترك الوظيفة وحصر الخصاص من هيئة التدريس، في حق “أساتذة الكونطرا” المتغيبين عن العمل بعد الإضراب الذي يخوضونه للأسبوع الثالث على التوالي. مشيرة إلى أن عدم التحاق أطر الأكاديميات بالأقسام منذ أسبوعين يعتبر “تغيبا جماعيا”.

وطالبت المذكرة، بموافاة المديريات بحاجيات المؤسسات التعليمية التي يشرفون عليها وذلك حتى يتسنى تعويض المنقطعين عن العمل في أقرب الآجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *