أخبار وطنية، الأولى، الرئيسية

بعد تهديدهم بالطرد..أساتذة “الكونطرا” يردون على أمزازي بنشر صور وهم يمارسون حرفهم السابقة: لا نخشى البطالة ولا نرضى بالذل

 

صباح أكادير:

لم يتأخر رد الأساتذة المتعاقدون على تهديدات الوزارة بطردهم، إن هم استمروا في الإضراب والاحتجاج، ولجأ عدد منهم إلى نشر صور لهم على صفحات التواصل الاجتماعي، يؤكدون فيها عودتهم إلى أعمالهم وحرفهم السابقة، قبل الانخراط في التوظيف بالتعاقد، رافعين شعار “لا نخشى البطالة ولا نرضى بالذل”.

وانتشرت الصور التي نشرها بعض الأساتذة، أطر الأكاديميات، حسب التسمية الرسمية، كالنار في الهشيم على العديد من صفحات التواصل، وقد لقيت تأييدا من العديدين، معتبرين أن نضال هذه الفئة يدخل في إطار الدفاع عن المدرسة العمومية ومنع خوصصتها حسب رأيهم.

وكانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قد عممت مذكرة عاجلة لمديري ومديرات المؤسسات التعليمية بالمغرب، تطالبهم فيها بتفعيل مسطرة ترك الوظيفة وحصر الخصاص من هيئة التدريس، في حق “أساتذة الكونطرا” المتغيبين عن العمل بعد الإضراب الذي يخوضونه للأسبوع الثالث على التوالي. مشيرة إلى أن عدم التحاق أطر الأكاديميات بالأقسام منذ أسبوعين يعتبر “تغيبا جماعيا”.

وطالبت المذكرة، بموافاة المديريات بحاجيات المؤسسات التعليمية التي يشرفون عليها وذلك حتى يتسنى تعويض المنقطعين عن العمل في أقرب الآجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *