أكادير والجهة، الرئيسية

الشروع في تَهْيِئَة مَسَار الحافلات عالية الجودة BHNS بأكادير.. و هذه هي الشوارع التي ستمر منها

 

كشف والي جهة سوس ماسة خلال كلمة له في أشغال دورة مجلس جهة سوس ماسة التي انعقدت صباح اليوم الاثنين  بالاجتماعات التي عقدها لجنة الإشراف و التتبع ، أن عملية تنزيل مشاريع التنمية الحضرية لأكادير 2020 و 2024 التي أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقتها خلا ل زيارته الأخيرة لأكادير وجهة سوس ماسة،  (كشف) على أنها تعرف تَقَدُّمًا هامًا في عملية الإنجاز.

وأكد الوالي حجي، على أن لجنة الإشراف و التتبع في اجتماعها الثامن خلال شتنبر الماضي،  وقفت على التَّقَدُّم الهام الذي تَمَّ تَسْجِيلُه في إنْجاز المشاريع المبرمجة على الرُّغْمِ من الظُّروف الرَّاهِنة. وذكر منها انْطلاق أشْغال إعادة تَهْيِئَة شارع محمد الخامس ومَدْخَل المدينة من اتجاه بنسركاو، و تَهْيِئَة مَسَار الحافلات عالية الجودة BHNS، بما يضمن إدْماجَه في مُحيطِه وتأمين حركة المرور وإقامة المواقف والمحطات.

 ويمتد إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير، (يمتد) على طول 15,5 كيلومترا، ويربط ميناء أكادير بحي تيكيون، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن زهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا.

ومن المنتظر، أن يساهم الخط الأول الذي يضم 35 محطة  في حل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية والرفع من جاذبية المدينة.

وكان والي سوس ماسة السيد أحمد حجي قد تطرق في كلمة ألقاها بين يدي جلالة الملك بمناسبة إطلاق برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024)،  يرتكز على ستة محاور أساسية ومنها المحور الأول الذي أعطيت انطلاقته والذي يهم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لمدينة أكادير يمتد على طول 15,5 كيلومترا.

 ومن المنتظر، أن يساهم الخط الأول الذي يضم 35 محطة  في حل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية والرفع من جاذبية المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.