أخبار وطنية، الرئيسية

السعودية تستأنف العمرة ابتداء من اليوم بعد أشهر من تعطيلها جراء كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، استئناف العمرة تدريجيا بداية من منتصف الليل بين يومي السبت والأحد بتوقيت مكة المكرمة، بعد تعطيلها منذ نحو 7 أشهر ضمن تدابير منع تفشي فيروس كورونا في السعودية.

و أفادت رئاسة الحرمين الشريفين، بوصول طلائع زوار المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة، وفق إجراءات احترازية لم تحددها.

وقبل إعلان رئاسة الحرمين، ذكرت وزارة الحج والعمرة، أن الفوج الأول من المعتمرين يستعد لدخول الحرم المكي مع بداية العمرة، مع نقل عدد من صور المعتمرين.

وفي 22 شتنبر، أعلنت وزارة الحج في بيان العودة التدريجية لأداء العمرة، بحيث تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 أكتوبر، ثم استقبال المعتمرين من خارجها و مطلع نونبر 2020، وفق خطة من 4 مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي الفيروس.

وستقوم إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام بغسل المسجد الحرام يوميا 10 مرات، وسيكون الغسيل بعد أن يفرغ المعتمرون من أداء مناسك العمرة، ويشارك في العملية 4000 عامل وعاملة، ويستخدم 60000 لتر من المنظفات والمطهرات يوميا وهي ذات جودة عالية وصديقة للبيئة وذلك بشكل يومي.

كما يشارك في عملية التطهير 100 معدة غسيل حديثة ذات تقنية عالية تعمل على مدار الساعة، وسوف يتم فرش 9000 سجادة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لضمان التباعد بين المصلين، ويقوم على الإشراف على هذه المهام أكثر من 180 مشرفا ميدانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.