الأولى، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

تجار سوس يدعون إلى تشديد المراقبة ومنع تدفق السلع المهربة

ـ صباح أكادير:

دعا التجار المشاركون في الورشات الموضوعاتية للملتقى الجهوي للتجارة، المنظم بمدينة أكادير يومي 14 و15 مارس الجاري، (دعوا) الجهات الوصية إلى ضرورة تعزيز المراقبة على النقط الحدودية، وذلك من أجل وقف نزيف المنتوجات المهربة ومنع تدفق السلع المهربة، الذي يغرق الأسواق خارج إطار المنافسة والقانون.

كما طالب المشاركون في هذه الورشات الموضوعاتية بتشديد المراقبة بالنسبة للمزاولين في القطاعات الغير مهيكلة، من أجل ضمان المنافسة الشريفة، وتطبيق قانون التجارة في القطاع المنظم أو غير المنظم.

وتطرقت المطالب أيضا إلى ضرورة الإسراع بمنح صلاحيات قوية وتقريرية لمؤسسات غرف التجارة والصناعة والخدمات، وتحيين مدونة الانتخابات الخاصة بهذه الغرف، واعتماد المقاربة التشاركية ومأسسة الحوار ووضع آلية دائمة للتشاور وفض النزاعات، من أجل إقلاع جهوي بقطاع التجارة بمختلف أقاليم وعمالات سوس ماسة.

هذا، ويشار إلى أن الورشات الموضعاتية للملتقى الجهوي للتجارة بأكادير، قد شكلت مناسبة مهمة لاستطلاع آراء التجار والفاعلين في المجال التجاري حول واقع وآفاق تطوير هذا القطاع، واستعراض الإكراهات التي تحول دون تطور النشاط التجاري بالجهة، وذلك قبل انعقاد “المنتدى الوطني للتجارة”، المقرر تنظيمه يومي 24 و25 أبريل القادم في مدينة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.