أكادير والجهة، الرئيسية

إنشاء فضاء بيو مناخي جديد للتعليم الأولي بأكادير

 تم مؤخرا تشييد فضاء بيو مناخي جديد للتعليم الأولي بمجموعة مدارس سيدي بوسحاب ، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة أكادير إداوتنان، وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف المديرية لخلق 12 وحدة من هذه الفضاءات في مجموعة من الجماعات الترابية بالعالم القروي.

وأوضح بلاغ للمديرية أن إنجاز هذه الوحدة الجديدة ، استخدمت فيه مواد طبيعية محلية مع الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في البناء ، وتكييفها لتتلائم مع الخصوصيات المجالية المحلية ، وذلك على غرار وحدتين سابقتين تم إنجازهما بكل من مجموعة مدارس الهداية ، ومجموعة مدارس تكاديرت نيداوبلا، التابعتين للجماعة الترابية “الدراركة”.

وتأتي هذه المبادرة لتعزز من رصيد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة أكادير إداوتنان في ما يتعلق بالمبادرات السوسيو تربوية والثقافية والفنية والرياضية التي تسعى من خلالها المديرية إلى تعزيز العرض التربوي وتجويده بمعية شركائها.

يذكر أن هذه المبادرة تم إنجازها في إطار شراكة بين المديرية الإقليمية ومجلس عمالة أكادير إداوتنان، والمنظمة المدنية “كود بلانيت”، وتهدف إلى تجسيد مبدأ الاستمرارية والاستدامة في العطاء، والعمل المشترك لفائدة الطفولة المبكرة ضمانا لتكافؤ الفرص ، وتخويل تمييز إيجابي للأوساط القروية والمناطق ذات الخصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.