الرئيسية، السياحة

فتاح العلوي تلتقي بمهنيي السياحة بأكادير وتؤكد أن إنعاش القطاع يرتكز أساسا على النقل الجوي

 

قالت نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي، إن قطاع السياحة بمدينة أكادير، وبجهة سوس ماسة عموما، تضرر كثيرا جراء جائحة كوفيد19. وبالمقابل أكدت أن دعم المهنيين والعاملين في القطاع أولوية قصوى، والذي سيتم بالتنسيق مع باقي الوزارات.

وأوضحت الوزيرة فتاح العلوي، على إن المهنيين الذين لم يرتبطوا ببرنامج عقد، ولهم علاقة بقطاع السياحة، ستشتغل الوزارة مع قطاعات سياحية أخرى و لتجاوز هذه المرحلة الحرجة.
بالمقابل،  أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، أن إنعاش القطاع السياحي بأكادير، يرتكز أساسا على النقل الجوي وخلق عروض تنافسية لاستقطاب السياح الأجانب.

وأوضحت الوزيرة، في تصريح للصحافة عقب لقاء عقدته مع والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، السيد أحمد حجي، ورئيس مجلس الجهة، السيد ابراهيم حافيدي، ومهنيي قطاع السياحة حول القضايا المتصلة بالعقد البرنامج، أنه تم خلال هذا اللقاء الاتفاق على وضع برنامج لتأهيل القطاع بالجهة من خلال عدة محددات أهمها النقل الجوي وربط المدن المغربية السياحية، خاصة مدن جهة سوس ماسة بأوروبا، والاشتغال على العرض السياحي من خلال خلق تنافسية دولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.