أخبار وطنية، الرئيسية

المحكمة تصدم موظفا جماعيا و تدينه بسنة ونصف حبسا نافذا

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش مساء يومه الإثنين 28 شتنبر الجاري، حكما يقضي بإدانة موظف جماعي بسنة ونصف حبسا نافذا، بتهمة التزوير في محررات رسمية.

وكان المعني بالأمر الذي كان يشتغل ضابطا للحالة المدنية بالملحقة الإدارية الوسطى بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، اعتقل  من طرف عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، قبل أن تتم إحالته  في حالة اعتقال على أنظار النيابة العامة التي قررت ايداعه السجن بتهمة التزوير في محررات رسمية.

وتفجرت فصول القضية  حينما توجهت زوجة مهاجر مغربي، إلى الملحقة المذكورة حاملة معها كناش الحالة المدنية الذي يحمل رقم 1250 من أجل الحصول على بعض الوثائق الإدارية، وحينما هم الضابط باستصدار الوثائق المطلوبة تفاجأ بكون الرقم الذي يحمله كناش الحالة المدنية في السجل الأصلي يعود لشخص آخر.

وقالت مصادر محلية، أن المرأة توجهت بشكاية بخصوص واقعة التزوير إلى رئيس الملحقة الإدارية الوسطى والذي أحال بدوره شكاية المعنية بالأمر على مدير المصالح الجماعية بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، حيث قام الأخير بإحالة القضية على النيابة العامة التي أمرت بفتح تحقيق في الموضوع، لتنقل عناصر الشرطة القضائية إلى الملحقة المذكورة.

و أشارت نفس المصادر، إلى أن الموظف”محمد، ت” الذي سبق و أن تم إعفاؤه من منصبه و إلحاقه بدار الشباب قبل نحو عامين بسبب شكايات مواطنين، قد تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لحين عرضه على النيابة العامة من أجل المنسوب إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *