الرئيسية، حوادث

فاجعة بأكادير: حاولوا إنقاذ زميلهم فماتوا جميعا..تفاصيل مصرع أربعة عمال اختناقا داخل وحدة صناعية بأكادير

لقي أربعة عمال مصرعهم اختناقا، مساء اليوم الأحد 27 شتنبر 2020، داخل إحدى الوحدات الصناعية بالمنطقة الصناعية أنزا، شمال مدينة أكادير.

وذكرت مصادر مطلعة، أن وفاة العمال الأربعة المحسوبين على شركة الصيانة الموكول لها أمر النظافة بالمعمل، وقعت عندما حاول أحد العمال النزول لتنظيف صهريج أرضي من بقايا مخلفات المعمل، غير أنه فقد توفي اختناقا بالغاز وهو الأمر نفسه الذي  تكرر مع العمال الآخرين الذين لقوا مصرعهم داخل الصهريج.

وفور إخطارها بالحادث المأساوي، انتقلت السلطات المحلية والأمنية، حيث جرى نقل  جثت الضحايا إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير موازاة مع فتح تحقيق لمعرفة ظروف و ملابسات الحادث المأساوي.

تجدر الإشارة، إلى أن العمال الأربعة،  تابعين لشركة متخصصة في مجال التطهير السائل التي يربطها عقد مع الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير  كما أنها تقوم بتقديم خدماتها لمؤسسات ووحدات صناعية أخرى بأكادير و الجهة.

و تعد الشركة، من المجموعات الرائدة في مجال التطهير السائل، راكمت تجربة طويلة في هذا المجال  و تشتغل وفق المواصفات المعتمدة وعمالها بعد التحقق من من جميع الآليات و المعدات ومطابقتها لللمعاير و مدى فعاليتها و إمكانية استخدامها للتطهير لضمان سلامة العمال و الجميع لكن أخطاء وسوء تقدير كان وراء فاجعة أول يوم أمس الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.