أكادير والجهة، الرئيسية

أرقام جديدة عن الحالة الوبائية “كوفيد 19” بأكادير وإنزكان.. قفزة في عدد الإصابات بسوس واتساع دائرة المخالطين

 

عرفت الحالة الوبائية في أكادير وإنزكان و جهة سوس ماسة ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليصل عدد  حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 5092 حالة مؤكدة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة، أن عدد المجموع التراكمي للحالات المؤكدة بلغ 5092 حالة بجهة سوس ماسة، تماثل منها للشفاء 2369 حالة بينما فارقت الحياة 59  حالة في الوقت الذي لا زالت فيه 2664 حالة تتابع العلاج موزعة على كل مستشفيات الجهة و الخضوع للعلاج المنزلي و فق بروتكول العلاج الذي وضعته وزارة الصحة.

  وتواصل السلطات إخضاع باقي المخالطين للحالات الجديدة من أجل إخضاع الجميع للحجر الصحي وتتبع حالاتهم للوقوف على مدى انتقال العدوى إليهم.

و أظهرت المعطيات الجديدة ، أن عدد الإصابات بأكادير ارتفع إلى 2239 حالة ، أعلن عن الشفاء التام لـ 1239 حالة ، فيما بلغت الوفيات 36حالة ، ليكون بذلك عدد الحالات التي لا زالت تقطن بأكادير وتخضع للعلاج 1560 حالة..

فيما جاءت إنزكان في المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات بـ 2114 إصابة تماثلت منها 1239 حالة للشفاء مع تسجيل 11 حالة وفاة، فيما لا زالت 864 حالة أخرى تقطن بمناطق تابعة لعمالة إنزكان أيت ملول تتابع العلاج..

و حسب باقي تفاصيل التوزيع الجغرافي لعدد الإصابات بجهة سوس ماسة، فقد ذكرت مصادر صباح أكادير، أن عدد الإصابات بطاطا ارتفع إلى142 حالة و 238 حالة باشتوكة و218 حالة بتارودانت و141 حالة بتيزنيت..

و بخصوص الحالات بطاطا 142  حالة، تماثلت 124 منها للشفاء التام فيما سجلت حالة وفاة واحدة، فيما سجلت اشتوكة أيت باها 122 حالة شفاء و 3 وفيات فيما لا زالت 113 حالة تتابع العلاج باشتوكة و 8 حالات  بتيزنيت  و106  102 حالة  بتارودانت..

و بخصوص الأحياء التي تم تسجيل إصابات مؤكدة أو مفترضة بفيروس كورونا بداخلها بأكادير، تتوزع على 11 حيا سكنيا  على تراب عاصمة سوس أكادير.

ووفق المعطيات التي توصلت “صباح أكادير” فإن من بين الأحياء التي تم تسجيل إصابات مؤكدة بها بأكادير، حي الشرف، حي الموظفين، سيدي يوسف، تالبورجت، تيليلا، الحي المحمدي، الهدى، بنسركاو، رياض السلام، الداخلة، تيكوين و أنزا،  و الدراركة، التامري، تغازوت

وكانت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان قد سجلت في اجتماع سابق لها،  لتقييم تطورالحالة الوبائية،  تسجيل تطور كبير في عدد الحالات المسجلة مع تركيز انتشار الوباء بالمجال الحضري خاصة وسط المدينة بكل من حي بنسركاو وحي تيكوين، لكن رغم ذلك فأغلب الحالات المسجلة إلى حد الآن غير حاملة للأعراض بحيث يتم تتبع استشفائها بمنازلها وفق البروتوكول المعتمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *