الأولى، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

أكادير: البنيات الصناعية بأيت ملول تتعزز بمشروع “المنطقة اللوجيستية”

ـ صباح أكادير:

في إطار استراتيجية وزارة التجهيز والنقل لتعزيز التنافسية اللوجستية، من المنتظر أن تحتضن المنطقة الصناعية لأيت ملول مشروعا نوعيا يتمثل في إحداث “المنطقة اللوجيستية”.

ومن المتوقع أن تمتد هذه المنطقة على مساحة تقدر ب172 هكتارا، على الطريق السريع رقم 1 بجماعة القليعة، غير بعيد عن مركز المنطقة الصناعية لأيت ملول.

وفي إطار هذه الإستراتيجية، تم تحديد مخطط لوجيستي في أفق 2030، يأخذ بعين الاعتبار جميع الخصائص الجغرافية والاقتصادية لجهة سوس ماسة، لإنجاز هذا المشروع الذي من المتوقع أن يوفر أكثر من 500 فرصة شغل دائمة.

وحسب مصادر إعلامية متخصصة، فإن الوظيفة الرئيسية لهذه المنطقة اللوجيستية المستقبلية بأيت ملول، تتمثل في جلب أكبر عدد من التدفقات اللوجستية المختلفة إلى المنطقة، وفي الرفع من حجم المنتجات المصنعة بالمنطقة الموجهة إلى مختلف الوجهات الدولية.

ووفقا لذات المصادر، فقد تم إجراء سلسلة من المشاورات مع مختلف الجهات الفاعلة، لتعبئة الوعاء العقاري اللازم لإحداث “المنطقة اللوجيستية” بجنوب أيت ملول، ولتحديد الغلاف المالي المرصود لها.

ومن خلال الإعداد لهذا المشروع الجديد، تهدف وزارة التجهيز والنقل إلى المساهمة في تحسين جاذبية المنطقة، وتمكين الشركات في المنطقة من اكتساب القدرة التنافسية من خلال خفض تكاليف النقل واللوجستيك، إضافة إلى الإسهام في هيكلة نسيج الشركات الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *