أخبار وطنية، الرئيسية

الأمن يقتحم مقر وزارة الحقاوي لفك اعتصام المكفوفين.. وإغماءات في أوساط المعتصمين

ـ صباح أكادير:

قالت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، إن العناصر الأمنية حاولت، صباح اليوم السبت، فك الاعتصام الذي يخوضونه داخل مقر وزارة الأسرة والتضامن، منذ يوم الثلاثاء الماضي، لكنها فشلت في ذلك، لكون بعض المكفوفين رفضوا الانزياح من أماكنهم.

وقد حاولت العناصر الأمنية فك هذا الاعتصام، كما وضعت حواجز حديدية لمنع مكفوفين آخرين من الالتحاق بزملائهم، الذين يتواجدون بمقر الوزارة بالطابق الرابع، منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وأكدت التنسيقية، في بيان لها، أن أربعة من المكفوفين الذين يتواجدون بالطابق الرابع أغمي عليهم، ما عجل بنقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية.

وأضاف بيان التنسيقية، أن الحالة الصحية للمكفوفين تدهورت نتيجة تجويعهم، ومحاصرتهم، من طرف العناصر الأمنية التي ترابط أمام مقر وزارة الأسرة والتضامن.

وكان مجموعة من المعطلين المكفوفين قد أقدموا، صباح يوم الثلاثاء الماضي، على اقتحام ملحقة مبنى وزارة الأسرة والتضامن، بالرباط، مهددين بالانتحار، ومحملين بقنينات بنزين، للمطالبة بالتوظيف المباشر.

كما كانت وزارة الحقاوي، قد أعلنت، في بلاغ لها، أن المكفوفين البالغ عددهم 11 شخصا، اقتحموا المقر بعد الاعتداء على حارس الأمن الخاص الذي كان يؤمن دخول المواطنين إلى مقر الملحقة، بعد رشه بمواد سريعة الاشتعال، ثم توجهوا إلى الطابق الرابع من البناية واقتحموا بعض المكاتب، حاملين قنينة غاز صغيرة الحجم، ومواد سريعة الاشتعال قاموا برشها على الموظفين وتهديدهم بإشعال النيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *