الأولى، الرئيسية، تعليم

طلبة أكادير يقاطعون الدراسة ويقررون تنفيذ وقفة احتجاجية أمام البرلمان

 

صباح أكادير:

قاطع مئات الطلبة بمختلف الكليات التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، يوم أمس الخميس الدراسة، كما هو الشأن، بالنسبة لباقي كليات المغرب، تجسيدا للإضراب الوطني الذي دعت إليه الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ضد إلغاء مجانية التعليم،  وضد مخطط التعاقد.

وعرفت كليات الآداب وكليات الحقوق بمختلف جامعات المملكة انخراطا واسعا للطلبة في الإضراب الذي دعت إليه الكتابة العامة للتنسيق الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

وعقب مقاطعة الدروس نظمت أشكال احتجاجية متنوعة من حلقات ومسيرات بالمئات جابت أرجاء الكليات وساحاتها، عبر من خلالها الطلاب المغاربة عن مطالبهم الأساسية حماية للجامعة، ودفاعا عن مكتسبات الطلاب وجميع المغاربة في تعليم عمومي مجاني وجيد.

وتداولت صفحات طلابية العديد من الصور والفيديوهات التي تظهر فراغ المدرجات بالكليات من الطلبة، وأخرى تسلط الضوء على المسيرات والوقفات الطلابية داخل الحرم الجامعي بمختلف المدن المغربية.

يذكر أن الكتابة العامة لأوطم، دعت بالموازاة مع الإضراب الوطني بالجامعة إلى وقفة وطنية أمام البرلمان يوم غد السبت 16 مارس 2019، ضمن خطوات متعددة في حملة الاحتجاج ضد بنود في القانون الإطار 51.17، يقول الطلاب إن الدولة تريد السعي من خلالها إلى القضاء على مجانية التعليم العمومي، حسب بلاغ للمنظمة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.