أخبار وطنية، الأولى، الرئيسية

بعد فاجعة إثيوبيا..المغرب يعلق الرحلات التي تستخدم فيها طائرات بوينغ ماكس

صباح أكادير:

 

انضم المغرب إلى قائمة الدول التي تعلق الرحلات التي تستخدم فيها طائرات بوينغ 737 وذلك على غرار الدول الأوربية ودول في قارات عدة قرروا إغلاق مجالهم الجوي أمام هذا الصنف من الطائرات بعد تحطم واحدة أخرى من طراز 737 في اثيوبيا الحادث الذي زاد من محنة الشركة الأمريكية التي تكبدت خسائر جسيمة.

ويأتي هذا القرار بعد أن أعلنت عدة دول، الاثنين الماضي وقف العمل بطائرات بوينغ من طراز” 737 ماكس 8″، الذي كانت الطائرة الإثيوبية المنكوبة واحدة منه.

وقررت كل من الصين وإندونيسيا وعدة دول اوروبية وقف استخدام الطراز الطائرة المنكوب، الذي تعرض إلى انتقادات لاحتمال وجود أعطال، على الرغم من حداثة الطائرة التي دخلت الخدمة في 2017.

وكانت طائرة من طراز “737 ماكس 8” تابعة للخطوط الإثيوبية قد تحطمت، الأحد، بعد دقائق من إقلاعها في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا  بينهم 32 كينيا و18 كنديا و9 أثيوبيين و8 إيطاليين و8 صينيين و8 أمريكيين و7 بريطانيين و7 فرنسيين و6 مصريين و5 هولنديين و4 هنود و4 سلوفاكيين و3 نمساويين و3 سويديين و3 روس ومغربيان وإسبانيان وبولنديان وإسرائيليان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *