الأولى، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

أكادير:مشاريع استثمارية بغلاف مالي يفوق 24 مليار درهم لكسب رهان تشغيل شباب جهة سوس ماسة

ـ صباح أكادير:

شكل “الملتقى الجهوي للتشغيل والتكوين لجهة سوس ماسة”، الذي انعقد بمدينة أكادير يوم الاثنين، فرصة لإبراز الآليات التي وضعها مجلس الجهة من أجل إنعاش التشغيل، وذلك في إطار مخطط التنمية الجهوية الذي كان قد صادق عليه المجلس في دورته العادية، والذي يتضمن على الخصوص إطلاق 25 مشروعا مهيكلا في أفق سنة 2022، وذلك باستثمار مالي إجمالي تصل قيمته 5 ر24 مليار درهم.

وفي هذا السياق، استعرض رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، في كلمة له بالملتقى، العديد من المشاريع التي انخرط مجلس الجهة في تنزيلها ودعمها قصد النهوض بالاستثمار وخلق مزيد من فرص الشغل المنتج.

ومن ضمن هذه المشاريع، إنشاء منطقتين صناعيتين لخلق مقاولات مخصصة في تثمين المنتجات الزراعية ومنتجات الصيد البحري، ( أليوبول، وأكروبول)، وتخصيص دعم مالي بقيمة 250 درهم للمتر المربع لفائدة المقاولات الراغبة في الاستثمار بالجهة، وتشييد مقر “تكنوبارك” الذي سيحتضن مكاتب ل120 مقاولة.

كما تهم هذه المشاريع تخصيص دعم مالي لمقاولات الشباب العاملة في قطاع تربية الأحياء البحرية، وإحداث صندوق دعم الإنتاج السينمائي، والرفع من قيمة الدعم المالي لجمعية “سوس ماسة مبادرة”، المتخصصة في منح قروض شرف بدون فائدة للمقاولين الشباب، وغيرها من المبادرات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *