أكادير والجهة، الأولى، الرئيسية

التجار يرفضون إخلاء سوق الجملة للخضر والفواكه ويصفون قرار أدراق بـ “الجائر”

ـ صباح أكادير:

عبر ممثلو التجار بسوق الجملة للخضر الفواكه بإنزكان عن رفضهم لقرار رئيس المجلس البلدي، الذي أعلن عنه قبل يومين، والقاضي بإنهاء مزاولة أي نشاط تجاري بهذا السوق، وإغلاق جميع المنافذ المؤدية إليه، ابتداء من يوم السبت 30 مارس الجاري.

واعتبر التجار الرافضون لهذا القرار، أنه “قرار جائر”، ويعتبر ضربا لمطالبهم التي تنادي بالإبقاء على نشاط سوق الجملة بالمكان المعتاد، بسبب عدم تواجد المعايير اللازمة في السوق الجديد وانتفاء صفة الجملة عنه.

كما صرح التجار المتضررون أن هذا القرار مجحف في حقهم، وتنقيلهم من محلاتهم إلى محلات جديدة يشكل خطرا على تجارتهم، التي مارسوها قرابة الـ40 سنة بسوق الجملة بإنزكان.

وكان أحمد أدراق، رئيس المجلس الجماعي لإنزكان، قد أعلن في بلاغ له أنه “ابتداء من يوم السبت 30 مارس يتم إنهاء مزاولة نشاط بيع الفواكه ولخضر بالجملة ونصف الجملة بالسوق الكائن بشارع المختار السوسي بإنزكان”، وذلك “بناء على القرار الجماعي رقم 01/2019، القاضي بتحويل نشاط بيع الخضر والفواكه بالجملة ونصف الجملة بإنزكان”.

وبموجب هذا القرار، سيتم إغلاق المنافذ المؤدية إلى السوق الخضر والفواكه بالجملة، ابتداء من 30 مارس، حيث سيعهد بتنفيذ هذه القرار إلى المصالح الجماعية والسلطة المحلية والأمن الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *