الأولى، الرئيسية، حوادث

فاعلون مدنيون يضعون برنامج التحشيد لـ “مليونية الزحف” نحو أكادير

 

صباح أكادير:

بالموازاة مع استمرار اعتداءات الرعاة الرحل المتكررة، وتوغلهم بالمناطق الجبلية والسهلية، إضافة إلى تعنتهم واختيارهم لأساليب العنف والمواجهة مع الساكنة، آخره التدخل الميداني الذي وصف بالخطير، من طرف الرعاة الرحل على ساكنة  “أربعاء الساحل” بإقليم تيزنيت،  بدأت عدد من فعاليات المجتمع المدني بوضع البرنامج النضالي المخصص ل”تحشيد السكان للمشاركة في الوقفات الاحتجاجية، لوقف ما سموه بسياسة استنزاف الأراضي وتهميش السكان الأصليين.

وفي هذا السياق، كشف منشور يتداول عبر تطبيق الواتساب، منسوب لتنسيقية أكال، و عدد من الفاعلين المدنيين عن تسطير برنامج نضالي يتضمن سلسلة من الأشكال النضالية السلمية”.

ويقوم البرنامج النضالي، على تنفيذ وقفة احتجاجية يوم 15 مارس 2019 أمام مقر مركز تيغرت -ايمجاض و”تنظيم وقفة احتجاجية ثانية أمام ولاية جهة سوس ماسة يوم 17 مارس 2019.

وتقرر حسب المنشور ذاته، تنفيذ وقفة احتجاجية  يوم 20 مارس 2019 أمام عمالة تارودانت على الساعة الثالثة بعد الزوال.
كما تقرر أيضا تنظيم ما أسماه المنشور، الوقفة الوطنية الكبرى أمام عمالة تيزنيت يوم 24 مارس 2019. قبل تنفيذ وقفة كبرى أمام البرلمان يوم 20 أبريل القادم.

و توعد المحتجون المسؤولين بتنظيم مسيرة مليونية بأكادير  يوم 17 غشت 2019 حيث يتطلع المنظمون لإخراج حشود كبيرة بأكادير والجهة.أكثر من تلك التي اعتيد على مشاركتها خلال الوقفات والمسيرات السابقة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.