أكادير والجهة، الأولى، الرئيسية

إنزكان: أدراق يقرر تجميد النشاط التجاري بسوق الجملة للخضر والفواكه وإغلاق جميع المنافذ المؤدية إليه

ـ صباح أكادير:

أعلن رئيس المجلس البلدي لإنزكان، يوم أمس الاثنين، عن إنهاء مزاولة أي نشاط تجاري بسوق الجملة للخضر والفواكه، وإغلاق جميع المنافذ المؤدية إليه، ابتداء من يوم السبت 30 مارس الجاري.

وجاء في قرار صادر عن رئيس المجلس، أنه “ابتداء من يوم السبت 30 مارس يتم إنهاء مزاولة نشاط بيع الفواكه ولخضر بالجملة ونصف الجملة بالسوق الكائن بشارع المختار السوسي بإنزكان”، وذلك “بناء على القرار الجماعي رقم 01/2019، القاضي بتحويل نشاط بيع الخضر والفواكه بالجملة ونصف الجملة بإنزكان”.

وبموجب هذا القرار، سيتم إغلاق المنافذ المؤدية إلى السوق الخضر والفواكه بالجملة، ابتداء من 30 مارس، حيث سيعهد بتنفيذ هذه القرار إلى المصالح الجماعية والسلطة المحلية والأمن الوطني.

هذا، ويشار إلى أن قرار تنقيل تجار الجملة بإنزكان إلى السوق الجديد، كان موضع شد وجذب بين الرئيس أدراق وممثلي التجار، حيث اعتبر ممثلو التجار في عدة مناسبات أن عملية التنقيل تشوبها عدة خروقات.

كما اعتبر ممثلو التجار بالسوق المذكور أن “القرار يعتبر “تهديدا” وتخويفا” للتجار الرافضين لقرارات رئيس المجلس البلدي، الرامية إلى تنقيلهم من محلاتهم التجارية إلى السوق الجديد الذي لا تتوفر فيه المعايير ويفتقر إلى صفة الجملة”.

كما أن قرار التنقيل كان قد أثار حالة من الاحتقان في صفوف التجار، بسبب عدم توفر السوق الجديد على صفة “الجملة”، والذين أعلنوا في عدة مناسبات عن تشبثهم برفض الانتقال إلى المشروع الجديد، بسبب إسقاط صفة سوق الجملة عنه، الأمر الذي يعد بالنسبة إليهم “بمثابة ضرب حقوقهم العينية التي يملكونها بالسوق، وكذا حقوقهم المكتسبة التي كونوها بممارستهم نشاطهم التجاري في هذا السوق لما يقارب أربعين سنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *