الأولى، الرئيسية، مختلفات

بالصور:سفينة حربية حاملة للطائرات المروحية ترسو بميناء أكادير

ـ صباح أكادير

إثر قيامها بمهمة في عرض مياه المحيط الأطلسي، رست، نهاية الأسبوع، السفينة الفرنسية “بي آش أ ـ إل 9013 ميسترال”، وهي سفينة حربية حاملة للطائرات المروحية، يبلغ طولها أكثر من 199 مترا، وتعتبر واحدة من أهم الآليات الضخمة، المتعددة الاستعمالات، التي تتوفر عليها البحرية الوطنية الفرنسية.


وقال قائد سفينة “ميسترال”، في تصريحات إعلامية، أنه، ولأول مرة منذ أزيد من ثمان سنوات، ترسو سفينة حربية فرنسية في ميناء أكادير، على إثر قيامها بمهمة في عرض المياه الأطلسية المقابلة لبعض بلدان غرب إفريقيا، مبرزا أن هذا الرسو يكتسي طابعا استثنائيا على مستويات عدة.

وأضاف أن توقف السفينة الحربية “ميسترال” بمدينة أكادير، يندرج ضمن استمرارية التعاون الغني بين البحرية الملكية المغربية والبحرية الوطنية الفرنسية، مشيرا إلى أن هذا التعاون يتم بطريقة منتظمة، ويتخذ اشكال متعددة على امتداد السنة.

ويبلغ طول السفينة الحربية الفرنسية، حاملة المروحيات “بي آش أ ـ إل 9013 ميسترا”، 199 مترا، وعرضها 32 مترا، وعلوها 57 مترا، أما وزنها فيصل 21600 طن ، ويبلغ عدد أفراد طاقمها 200 شخص .

وتتسع “ميسترال”، التي من المقرر أن تغادر ميناء أكادير يومه الاثنين، لحمل 16 طائرة مروحية، كما تسمح بإقلاع 6 مروحيات في نفس الوقت، إضافة إلى حمل 110 من المركبات المصفحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *