الأولى، الرئيسية، حوادث

تعرف بالصور على ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة.. بينهم أستاذ جامعي من تيزنيت

صباح أكادير:

ذكرت مصادر إعلامية، أنه تم التعرف على هوية الضحايا المغاربة الاثنين للطائرة الاثيوبية المنكوبة والتي راح ضحيتها 157، ضمنهم مغربيان، إثر تحطمها الأحد بعد وقت قصير من إقلاعها متوجهة إلى نيروبي، وفق ما أعلنت شركة الطيران.

ويتعلق الأمر، بأستاذ جامعي، يسمى قيد حياته السيوطي حسن، كان في مهمة علمية، حيث استدعى للمشاركة في ندوة علمية.

و أكد عبدالله غازي رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، في تدوينة له بصفحته على الفايسبوك، عن ورود اسم الدكتور حسن السيوطي ، الى جانب مواطن مغربي آخر ضمن ضحايا طائرة الخطوط الإثيوبية، وكان المرحوم من الباحثين المغاربة الأوائل الذين حصلوا على الدكتورة في الفيزياء النووية من فرنسا منذ حوالي 35 سنة، واشتغل في مركز المعمورة وفي التدريس والبحث بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء.

وقال غازي عن المرحوم ، بأنه عرف عن الفقيد انخراطه الملتزم في العمل الجمعوي و حبه لمسقط رأسه،حيث كان رئيسا مؤسساً لإحدى أوائل الشبكات الجمعوية بمنطقة تفراوت نهاية سنة 1997 ( إتحاد الجمعيات التنموية لأملن) وكان كذلك من المؤسسين للفضاء الجمعوي بالرباط، وكان المرحوم في مهمة علمية في اثيوبيا ممثلا لجامعة الحسن الثاني.

الضحية المغربية الثاني يسمى قيد حياته شهاب بن احمد، وهو موظف بوزارة البيئة والتنمية المستدامة عن جهة درعة تافيلالت.

وكان الضحيتين المغربيين بصدد المشاركة في ندوة دولية حول البيئة بنيروبي في كينيا.

وقال حسن، صهر الأستاذ الجامعي، في تصريح صحفي، ان الخبر نزل كالصاعقة على الأسرة، ولم يصدق أسرته الصغيرة والكبيرة تصديقه إلا بعد الاتصال بإدارة مطار أديس ابابا، والتي أكدت ان من بين الضحايا المسمى الأسيوطي حسن، بعد مراجعة لائحة مسافري « رحلة الموت ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.