أكادير والجهةالرئيسية

7 آلاف مترشح ومترشحة و ضبط حالتي غش في مباراة توظيف أطر أكاديمية جهة سوس ماسة

اجتاز 6989 مترشحا ومترشحة الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، التي جرت أمس السبت، في دورتها برسم دجنبر 2021.

وأفاد بلاغ للأكاديمية أن نسبة الحضور لاجتياز هذه الاختبارات بلغت 91,95 في المائة، حيث حدد عدد المسموح لهم باجتياز هذه الاختبارات على مستوى أكاديمية سوس ماسة 7601 مترشحا ومترشحة.

وأوضح البلاغ أن 3745 مترشحة ومترشحا اجتازوا الاختبار الخاص بسلك التعليم الابتدائي تخصص مزدوج. و 59 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي تخصص اللغة الأمازيغية.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الاختبارات الكتابية الخاصة بجميع تخصصات التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي 2768 ، و 1029 مترشحة ومترشحا من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وحسب المصدر نفسه، فقد مرت هذه الاختبارات “في احترام تام للشروط المنصوص عليها في دليل المساطر الخاص بهذه المباراة، حيث جندت الأكاديمية لهذه الغاية فريقا من الأطر الإدارية والتربوية جهويا وإقليميا للإشراف على هذا الاستحقاق الوطني”.

وقد سجلت حالتي غش على مستوى أكاديمية سوس ماسة. وأكدت الأكاديمية الجهوية للتربية بأن المكلفون بحراسة اختبارات هذه المباراة، ضبطوا إثنان من المترشحين وهما متلبسان بالغش، موضحة أنه من غير حالتي الغش المشار إليهما، فقد مرت أجواء هذه الدورة، في ظروف وصفتها ب”الجيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى