الأولى، الرئيسية، مختلفات

بالصور:عيوش رجل الأعمال المثير للجدل يحل بأكادير ويلتقي الحافيدي

صباح أكادير:

حل اليوم الأربعاء 06 مارس نور الدين عيوش عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين بمدينة أكادير، قادما إليها من مدينة الدار البيضاء، في إطار زيارة تضم أعضاء اللجنة الدائمة للتربية والتكوين للجميع والولوجية بالمجلس، من أجل التعرف على الواقع المحلي للاتكافؤ الترابي و الاجتماعي و الاقتراب من مدى تفعيل برامج الدعم الاجتماعي في التربية داخل جهة سوس ماسة، و كذلك تقدير المجهودات المبذولة من طرف الفاعلين الترابيين في تطبيق البرامج و التدابير ذات الصلة بالمساواة الاجتماعية.

وفي هذا الإطار، قاد السيد إبراهيم الحافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أعضاء من اللجنة الدائمة للتربية و التكوين للجميع و الولوجية، بالمجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحت العلمي في زيارة ميدانية للمؤسسات التعليمية النموذجية بجماعة اداوكنظيف اقليم اشتوكة ايت باها.

و شملت الزيارة مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب و الطالبة، و مركز التربية للتعليم الأولي و التكوين اداوكنظيف، و هما مؤسستان يشرف على تسييرهما جمعية تزرزيت للتضامن و التنمية. تم تابع السيد الرئيس و الوفد المرافق له الزيارة الى المدرسة الجماعاتية و الثانوية الاعدادية اداوكنظيف.

و في النهاية، تم اختتام برنامج الزيارة، بجلسة استماع مع الفاعلين المحليين، من منتخبين و هيئات المجتمع المدني، الفاعلة بقطاع التعليم بغرض تبادل الرأي حول الموضوع و تعميق النظر فيه و استشراف سبل تطويره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.