أخبار وطنية، الرئيسية

أبناء طاطا يطلقون حملة تضامن مع “مول الزريعة” المتابع في قضية تسريب وثائق وزارة الرباح

ـ صباح أكادير

عبرت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بمدينة طاطا، على تضامنها مع “مول الزريعة” الذي تمت متابعته في قضية تسريب “وثائق حساسة” من وزارة الطاقة والمعادن.

أبناء طاطا أطلقوا “هاشتاغ” تضامني مع ابن بلدتهم، واصفين قرار اعتقاله بـ “الظالم”، بعد أن تم اعتقاله والاستماع إليه في هذه القضية، التي خلفت موجة كبيرة من الانتقادات لطريقة تدبير الشأن العام داخل حكومة العثماني.

وكانت عناصر الأمن قد اعتقلت، مساء يوم الاثنين، صاحب محل بيع الفواكه الجافة بحي كريمة بمدينة سلا، والذي عثر بحوزته على عدة “وثائق حساسة” تخص وزارة الطاقة والمعادن، لمعرفة الطريقة التي وصلت بها إليه هذه الوثائق.

كما كان بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن قد أوضح أن هذه الأخيرة قد باشرت التحري والتدقيق في قضية العثور وثائقها المسربة عند صاحب الفواكه الجافة، واتضح لها أنه قد تم تسريب وثائق إدارية بطريقة غير قانونية، وهي عازمة على تطبيق المسطرة تطبيقا لمقتضيات القانونية.

وخلف اقتياد صاحب محل “مول الزريعة” إلى مخفر الشرطة، من أجل اجراء تحقيق وفتح بحث معه، تدخل العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبروا عن أسفهم الشديد لما طال البائع، كونه لا يعلم ما مدى خطورة الأمر وعدم اطلاعه على مضامين هذه الوثائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.