أخبار وطنية، الأولى، الرئيسية

أساتذة الكونطرا يطلقون هاشتاك #تقطعو_الأجرة_نسدو_الحجرة ردا على اقتطاعات وزارة أمزازي..

صباح أكادير:

أطلق أساتذة متعاقدون (هاشتاغ) جديد تحت عنوان “تقطعو الأجرة نسدو الحجرة” رداً على الإقتطاعات التي طالت رواتبهم من طرف وزارة التربية الوطنية.

ونشر عدد من أساتذة التعاقد هاشتاغ “تقطعو الأجرة نسدو الحجرة” على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وصورا وهم يقومون بإغلاق حجراتهم. مقدمين اعتذارهم لتلامذتهم الصغار، الذين وجدوا أنفسهم بدون أساتذة ومحرومين من الدراسة خاصة في العالم القروي.

وكتبت إحدى الأستاذات تقول “عذرا يا تلميذ أجبرونا على التصعيد، فيما كتب آخر نحن لا نتكلم من فراغ قطعتوا الاجرة نسدو الحجرة.

وكان أساتذة التعاقد، قد أكدوا، أن رواتبهم اقتطع منها في يناير الماضي مبالغ تراوحت ما بين 178 درهما و 1200 درهم كما تم الاقتطاع من رواتبهم أيضا في فبراير بعد مشاركتهم في مسيرة 20 فبراير بالرباط.

وبعد الإضرابات التصعيدية التي خاضها أساتذة التعاقد، أبدت الحكومة عقب اجتماعها يوم الخميس الماضي رغبتها في مراجعة النظام الأساسي لأطر الأكاديمية (أساتذة التعاقد)، فيما كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أكدت أن المتعاقدين لهم نفس الحقوق والواجبات التي يستفيد منها أطر القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *