الأولى، الرئيسية، حوادث

تيزنيت:رعاة رحل مدججين بالهراوات يحاولون اختطاف شاب وكادوا أن يقتلوا أسرة بأكملها داخل سيارة

ـ صباح أكادير
يومين فقط على اعتدائهم على رجل مسن بإقليم تارودانت، أظهر شريط فيديو اعتداءات جديدة للرعاة الرحل على إحدى الأسر بإقليم تيزنيت، تمثلت في محاولة اختطاف شابين وإلحاق أضرار جسيمة بسيارتهم.

وأوضح عدد من المواطنين، بمنطقة دوار إد عدي بجماعة الساحل بإقليم تيزنيت، في شريط فيديو تم تصويره عن اعتداء الرعاة الرحل على ممتلكاتهم، أن هؤلاء الرعاة اختطفوا شابا فيما نجا آخر منهم.

كما أفادت مصادر محلية أن الرعاة الرحل قاموا بمحاصرة أسرة كانت داخل سيارة خفيفة واعتدوا عليها بالضرب باستعمال الحجارة والهروات، مما أدى لتهشيم الواجهات الزجاجية لها وبث حالة من الرعب والهلع في صفوف ركابها، الذين نجوا بأعجوبة من موت محقق.

وأظهر الفيديو، سيارة أحد السكان وقد تعرضت لهجوم الرعاة الرحل، وفق ما أكده المتحدثون في الفيديو، الذين يعتبرون الرعاة “عصابة” تستنزف ممتلكات المواطنين وتعتدي عليهم.

هذا، وقد باشرت عناصر الدرك الملكي بالمنطقة تحرياتها بفتح تحقيق في الحادثة، للتعرف عن حيثيات هذه الاعتداءات والدوافع التي وراءها.

وجاءت هذه الحادثة بعد أقل من يوم فقط من اعتداء رعاة رحل آخرين على رجل مسن بالجماعة الترابية أيت عبد الله، التابعة لإقليم تارودانت، متسببين في كسر أنفه وإصابته بجروح بليغة في الرأس استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *