أخبار وطنية، الأولى، الرئيسية

تسريب وثيقة إدارية حساسة يُعجّل بفتح تحقيق داخل وزارة الطاقة والمعادن

ـ صباح أكادير
أعلنت وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، اليوم الاثنين، عن فتح تحقيق بخصوص قضية تسريب وثيقة إدارية بشكل غير قانوني، كان قد أثار جدلا قبل أيام.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، أصدرته عقب نشر مقال بإحدى الصحف الوطنية بخصوص “العثور على وثائق دبلوماسية حساسة”، إن الوزارة باشرت التحري والتدقيق في هذه النازلة، وتبين لها أن المعطيات الأولية تصب في اتجاه تسريب وثيقة إدارية بشكل غير قانوني.

وأوضح البلاغ أن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة أكد على “وجوب بلوغ المسطرة مداها تطبيقا للمقتضيات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل حتى يتم إجلاء الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأشار ذات البلاغ إلى أنه بحكم تدبير الوزارة لقطاعات ومؤسسات استراتيجية، وجب التعامل مع المعلومة بكثير من المهنية والحساسية، وكذا تسليط الضوء على حقيقة الأمر تأطيرا له وحماية للمعطيات المؤسساتية للوزارة من كل الشوائب، وحفاظا على التوجهات الاستراتيجية للوزارة والاستتثمار بالمملكة من كل أثر سلبي قد يطالهما.

كما أكدت الوزارة على أنها تتعامل مع الملفات الادارية والمعطيات طبقا للمساطر القانونية والإدارية مع تخصيص مسطرة السرية والاستعجال للملفات ذات البعد ااستراتيجي والدبلوماسي حماية للمعطيات والمضامين الإدارية والاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.