الأولى، الرئيسية، السياحة

أكادير تحت مجهر “متطلبات” السياح الأجانب

ـ صباح أكاديرذ

يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة إنجاز دراسة إحصائية بأكادير، ومدن مغربية سياحية أخرى، للتعرف عن قرب على متطلبات السياح الأجانب الذين يزورونها، بهدف تحسين المنتوج السياحي المقدم لهم، وذلك ضمن رؤية استراتيجية جديدة لهذا القطاع الحيوي.

وقد أوضح المكتب الوطني للسياحة، الذي أعلن بحر هذا الأسبوع عن فتح الباب لتلقي طلبات العروض الخاصة بإنجاز الدراسة المذكورة، أنه يأمل بهذه الخطوة تحسين العرض السياحي المقدم لمختلف السياح الأجانب الوافدين على المغرب، وتطوير استراتيجية تسويقية مضمونة للمنتوج السياحي.

وقد حدد المكتب الوطني للسياحة التكلفة التقديرية لهذه الدراسة في مبلغ 7.8 مليون درهم، والتي من المتوقع أن تركز على أبرز المنتجات السياحية للمغرب، مثل الغولف والسياحة الشاطئية والرياضات المائية والمآثر التاريخية والمدن العتيقة والسياحة الجبلية والمغامرات.

وستستهدف الدراسة أبرز الأسواق التي تنعش القطاع السياحي المغربي، مثل فرنسا وإسبانيا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وهولندا… حيث تتمتع مدن المغرب ومناطقه السياحية بسمعة جيدة بهذه الدول.

كما ستركز الدراسة على بعض الأسواق الصاعدة، مثل روسيا وبولندا والسويد والولايات المتحدة، ودول الخليج والصين.

الدراسة من المتوقع أن تشمل، إلى جانب مدينة أكادير، العديد من المدن والمناطق أهمها، فاس والرباط ومراكش وورزازات والصويرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.