الأولى، الرئيسية

تخصيص 82 مليون درهم لتوسع وتقوية 20 كلم من طريق بعمالة أكادير إداوتنان و تسهيل تنقل مستخدمي الطريق

صباح أكادير:

قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة، رفقة والي سوس ماسة السيد أحمد حجي يوم السبت 23 فبراير الجاري بإعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 على طول 20 كلم، بين “تيكرت” و “تامري” عمالة أكادير إداوتنان بكلفة مالية بقيمة 82 مليون درهم.

تناهز 8 مليون درهم، حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين مستوى الخدمة والسلامة لمستعملي هذا المحور الطرقي الهيكلي الرابط بين أكادير والصويرة

وسيمكن هذا المشروع من الرقي بالخدمة المقدمة لمستعملي الطريق، والرفع من مستوى السلامة الطرقية في هذا الشطر من الطريق الوطنية رقم واحد.

كما سيتيح هذا المشروع، الذي يمتد على عرض 11 مترا، الفرصة لتحسين منظومة البنية الطرقية المتوفرة على مستوى عمالة أكادير إداوتنان ، وجهة سوس ماسة عموما ، لاسيما وأن هذا الطريق سيوفر بعد إتمام أشغاله شروطا أفضل للسلامة بالنسبة للسائقين على طول الطريق الرابطة بين منطقة “تيكرت” و جماعة ” تامري”، شمال مدينة أكادير.

وإلى جانب هذا المشروع ، تعززت التجهيزات الطرقية في جهة سوس ماسة مؤخرا بمجموعة من المشاريع الأخرى التي تروم الرفع من مستوى السلامة الطرقية ، من ضمنها على الخصوص باحة الاستراحة الجديدة ” عبد المومن” التي تم تدشينها مؤخرا عند النقطة الكيلومترية 406 من الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير ، وذلك على بعد 12 كلم من محطة الأداء أمسكروض.

وتم إنجاز هذا المشروع المهيكل من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بكلفة مالية قدرها 35 مليون درهم، وستمكن هذه الباحة من ” توفير مستوى عال من السلامة والراحة لسائقي الشاحنات ذات الوزن الثقيل على مستوى منحدر أمسكروض … إلى جانب تحديث شبكة الطرق السيارة الوطنية وتعزيز شروط السلامة، وحث السائقين على أخذ قسط من الراحة من أجل مراقبة كافة الوظائف المرتبطة بأنظمة الفرامل للشاحنات ذات الوزن الثقيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *