الأولى، الرئيسية، السياحة

أكادير: تعثر انطلاقة المنتجع السياحي لأغروض.. وشركة الهندسة السياحية تطلق طلبات عروض جديدة

ـ صباح أكادير

بعدما كانت قد حددت تاريخ 14 فبراير الجاري، كآخر موعد لتلقي ملفات طلبات العروض الخاصة بإنجاز الدراسات المتعلقة بمنتجع سياحي ضخم بمنطقة أغروض، شمال مدينة أكادير، أعلنت الشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، بحر هذا الأسبوع، عن تعثر هذه العملية.

فقد أعلن المدير التنفيذي لشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد بركاد، في تصريحات إعلامية، أن “خطوة تلقي طلبات العروض الأولى لم تكن مثمرة، بسبب عدم احترام الملفات المقدمة للمواصفات المطلوبة، وستقوم الشركة بإطلاق طلبات عروض جديدة في الأيام المقبلة، من أجل منح المتقدمين بطلبات العروض مهلة جديدة لإيداع ملفاتهم”.

وأضاف المدير التنفيذي، في تصريح لمجلة “ليزيكو”، أن الشركة المغربية للهندسة السياحية قد حددت الغلاف المالي لإنجاز الدراسة المتعلقة بمنتجع أغروض السياحي، في مبلغ مليون درهم، فيما تم تحديد مبلغ الضمان المؤقت في 20 ألف درهم، من أجل جلب عروض أخرى أفضل وأكثر تأهيلا من سابقاتها.

ويعد هذا المشروع السياحي الضخم، الذي سيغطي قرابة 600 هكتار، ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي طاقته 12 ألف سرير ضمن فنادق متوسطة ذات جودة عالية، من الأرواش الاستثمارية الكبرى بالمنطقة، ويراهن عليه الفاعلون الاقتصاديون لتعزيز العرض السياحي لوجهة أكادير.

المشروع، الذي ستنجزه الشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، والذي يقع في منطقة أغروض (30 كلم شمال أكادير)، ، سيضم فنادق وإقامات متوسطة، وسيقدم خدمات ترفيهية ورياضية مع عرض منتوجات محلية إيكولولجية، وسيكون مستلهما من الهندسة المعمارية المحلية.

ووفقاً لشركة SMIT، فإن هذا المشروع يدخل ضمن رؤية استراتيجية للتوجه السياحي الجديد بأكادير، الذي يسعى إلى تقديم عروض سياحية تتسم بالتميز، من خلال التركيز على الأصالة المحلية، باعتبار أن التراث والثقافة والتنمية المستدامة تشكل أساسات قوية لتقديم منتوج يلبي رغبات السائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.