الأولى، الرئيسية، مختلفات

جنود المارينز الأمريكي يحطون ترسانتهم الثقيلة بأكادير مارس المقبل

ـ صباح أكادير

 من المرتقب أن تحل بمدينة أكادير قوات المارينز الأمريكية، مدججة بترسانتها الثقيلة، وذلك في إطار النسخة السادسة من المناورات العسكرية المعروفة باسم “الأسد الإفريقي”، وهي أكبر مناورات عسكرية في القارة الأفريقية، والتي تقام بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية.

وقد حدد موعد نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل المقبلين، كتاريخ لإجراء هذه المناورات الكبرى، والتي تضم كل مكونات الجيش المغربي والأمريكي (سلاح الأرض والجو والبحر)، والتي ستجري بكل من أكادير وطانطان.

وستتمحور هذه المناورات، التي تعد تتويجا سنويا للتعاون العسكري المغربي الأمريكي، حول تمارين جو أرضية مع جنود المارينز الأمريكيين، وتمارين بحرية بين البحرية الملكية الوطنية والبحرية الأمريكية وكذا تمارين جوية بين القوات الجوية الملكية والقوات الجوية الأمريكية، وخاصة إجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود وهي في الجو.

وسيتوج هذا الحدث السنوي بإجراء تمارين ذات أهداف إنسانية وإقامة مستشفى ميداني لفائدة السكان المحليين في واحدة من الجهات الجنوبية للمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المناورات العسكرية المشتركة المغربية الأمريكية ستعرف، على غرار المناورات الخمس الماضية، مشاركة جيوش بلدان صديقة من أوربا مثل القوات البريطانية ومن أفريقيا مثل القوات السينغالية والتونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.