أكادير والجهة، الرئيسية

قافلة “أبواب تارودانت” تجوب مدن المملكة للاحتفاء بعاصمة المجتمع المدني سنة 2019

ـ صباح أكادير
كشفت اللجنة التنظيمية لـ “احتفالية تارودانت عاصمة المجتمع المدني لسنة 2019″، عن الخطوط العريضة لبرنامج هذه الاحتفالية، والذي يتضمن تنظيم “قافلة أبواب تارودانت”، التي ستجوب عددا من المدن المغربية بمختف ربوع المملكة.
وأعلنت اللجنة التنظيمية، في ندوة صحافية عقدتها نهاية الأسبوع الماضي، أن أولى محطات هذه القافلة ستكون مدينة تيزنيت، وذلك يوم 2 مارس المقبل، تليها مدينة تطوان في 16 مارس، ثم مكناس يوم 4 أبريل، فمدينة وجدة، لتنهي القافلة جولتها في جنوب المملكة بمدينة الداخلة.
وخلال حلول “قافلة أبواب تارودانت” في هذه المدن، سيتولى طاقم يضم بالخصوص فاعلين في المجتمع المدني وأساتذة باحثين وفنانين ومثقفين مهام التنشيط والتواصل المقررة في إطار برنامج القافلة، التي تروم إبراز الحيوية المميزة للمجتمع المدني في تارودانت، إلى جانب التعريف بمساهمة المدينة في بناء صرح الحضارة المغربية ، والترويج للموروث التاريخي والثقافي والفني والتراث المادي واللامادي التي تمتاز به حاضرة سوس.
وإلى جانب قافلة “أبواب تارودانت”، أعلن المنظمون أن برنامج الاحتفالية سيتضمن ايضا تنظيم “ليلة رودانية” في مسرح محمد الخامس بالرباط، إضافة إلى تنظيم ندوة دولية حول المجتمع المدني، بشراكة مع جامعة ابن زهر بأكادير، ليختتم البرنامج بتنظيم الاحتفالية الرسمية أواخر شتنبر 2019، والتي سيتم خلالها الإعلان الرسمي عن تارودانت عاصمة للمجتمع المدني.
وللإشارة، فقد قررت منظمة المجتمع الوطني الدولية لقيم المواطنة والحوار (إيكسو)، بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمجتمع المدني والعلاقات مع البرلمان، الإعلان رسميا عن مدينة تارودانت عاصمة للمجتمع المدني لسنة 2019، بعدما كانت مدينة وجدة عاصمة للمجتمع المدني برسم سنة 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.