الإقتصاد والأعمال

وكالة التنمية الفلاحية تقود تعاونيات جهة سوس ماسة إلى المعرض الدولي للفلاحة بباريس

ـ صباح أكادير

تشارك التعاونيات المختصة في المنتوجات المجالية بجهة سوس ماسة، في الدورة الخامسة والستين للمعرض الدولي للفلاحة بباريس، المرتقب من 23 فبراير إلى 3 مارس 2019، بهدف النهوض بقطاع المنتوجات المجالية بالجهة والبحث عن فرص جديدة للمنتجين الصغار، في مجالات إنتاج وتسويق منوجات زيت الأركان والزعفران والأعشاب الطبية وغيرها.

وحسب بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية، التي تشرف، للسنة السابعة على التوالي، على المشاركة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة، فإن مجموعة من التعاونيات الفلاحية بجهة سوس ماسة، ستكون ضمن ثلاثين تعاونية فلاحية مغربية ستنتقل إلى باريس لعرض منتجاتها المجالية ذات القيمة التسويقية العالية، ولربط علاقات تجارية مع مستوردين محتملين جيدين، بهدف إيجاد أسواق جديدة لهذا القطاع.

وتمثل هذه التعاونيات، التي تم انتقاؤها وفق معايير صارمة، لاسيما جودة منتوجاتها وكيفية تغليفها، فضلا عن تنوع أصنافها، أزيد من 1410 فلاح صغير من بينهم 489 امرأة قروية تشتغلن في قطاع إنتاج وتحويل الأركان، زيت الزيتون، الزعفران والتمور، فضلا عن الأعشاب العطرية والطبية والتوابل.

وبرمجت وكالة التنمية الفلاحية ما يفوق 300 لقاء عمل لتقريب العارضين من المهنيين الفرنسيين والأجانب، وذلك بمناسبة المعرض الذي يستقبل ما يناهز 700 ألف زائر، ويظل موعدا متميزا لترويج ثقافة الطهي المحلي والعالمي، وتسويق لمنتجات المجالية والحيوانية.

وتندرج المشاركة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لمواكبة صغار الفلاحين والمنتجين من أجل تسويق أفضل لمنتوجاتهم وتحسين مداخيلهم وظروف عيشهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *