أخبار وطنية

الأمير البريطاني “هاري” وزوجته “ميغان” في رحلة تقودهما لقرية أمازيغية نائية بجبال الأطلس الكبير

ـ صباح أكادير

يبدأ الأمير البريطاني “هاري” وزوجته “ميغان”، اليوم السبت زيارة إلى المغرب تستغرق ثلاثة أيام، يتوقع أن يقدما خلالها الدعم للفتاة القروية المتمدرسة، بإحدى القرى الأمازيغية النائية في منطقة جبال الأطلس الكبير.

وقالت السفارة البريطانية إن الزوجين سيصلان إلى الدار البيضاء مساء اليوم السبت، ثم سيتوجهان إلى منطقة جبال أطلس، حيث سيلتقيان بعدد من الفتيات بإحدى الداخليات في قرية “أسني” بإقليم الحوز، والتي تديرها منظمة “التعليم للجميع” غير الحكومية.

وتساهم المنظمة في بناء دور داخلية لاستضافة الفتيات قرب المدارس، في خطوة لتقليل نسبة الهدر المدرسي في أوساط الفتيات المتراوحة أعمارهن بين 12 و18 عاما.

وسيلتقي هاري وميغان، خلال وجودهما بقرية “أسني”، بطلبة وأساتذة إحدى المدارس الثانوية، كما سيحضران، بعد غد الاثنين، أنشطة في العاصمة الرباط، تتركز حول علاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشار إلى أن هذه الزيارة تأتي بطلب من الحكومة البريطانية، وهي الثانية من أفراد من العائلة الملكية للمغرب في السنوات الماضية، بعد زيارة من الأمير تشارلز في 2011، وزيارة الملكة إليزابيث للمغرب في عام 1980 في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى