رياضة

جامعة كرة القدم تعين طاقم تحكيم سينغالي ل”ديربي” الشرق، و تعلن عن العقوبات والاجراءات الانضباطية الخاصة بالحكام المغاربة

صباح أكادير:

أعلنت الجامعة الملكية المغربية كرة القدم، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء 19 فبراير، عن سلم العقوبات والاجراءات الانضباطية الخاصة بالحكام.

ويأتي هذا القرار بعد احتجاجات شديدة عرفتها البطولة الاحترافية المغربية تهم التحكيم، وعدد من الاندية التي رفعت رسائل التظلم لجامعة الكرة.

وعقدت الجامعة الملكية برئاسة فوزي لقجع، لقاء مع الجسم التحكيمي لبحث سبل إخراج التحكيم المغربي في البطولة الاحترافية من أزمته.

بالمقابل، عينت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمرة الأولى، طاقما تحكيميا من السنغال بقيادة الحكم الدولي ماكيت ندياي، لإدارة المباراة التي ستجمع يوم الأربعاء بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان برسم مؤجل الجولة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

و جاء تعيين ماكيت ندياي تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والإتحادات الإفريقية لكرة القدم، بحسب بلاغ للجامعة نشره موقعها الرسمي.

ويقود ندياي  هذه المباراة بمساعدة كل من دجيبريل كامارا كمساعد أول، والحاج مالك سامبا لمساعد ثاني، و الحكم الرابع عبد الرحيم اليعقوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.