أخبار وطنية

بالصور والفيديو:مواطنون يتبرعون بما يزيد على 4 مليار ونصف في ليلة واحدة لفائدة أيتام المدينة

صباح أكادير:

4 ملايير و680 مليون سنتيم بالضبط، في ليلة واحدة مجموع التبرعات التي منحها عدد من المواطنين من داخل المغرب وخارجه لفائدة 170 أسرة يتيمة بالمغرب. وذلك من خلال تبرعات اعلنت على الهواء مباشرة. تحت شعار: “لنواصل دعم مشاريع الكرامة لفائدة أسرة اليتيم”.

حفل العشاء الخيري الذي نظمته جمعية العون والإغاثة على الهواء مباشرة جمعه، مساء أمس السبت في مدينة طنجة، من أجل دعم المحسنين من أجل دعم 170 مشروعا مدرا للدخل لأسر الأيتام والأرامل بـ 12 مدينة مغربية.

ولقيت  حملة التبرعات العلنية  إقبالا كبيرا من طرف الحاضرين، منذ انطلاقتها، وتزايدت جرعات الحماس مع مرور الوقت من خلال التبرّعاتٍ التي بلغت إحداها 400 ألف درهم دفعة واحدة.

و استطاعت الحملة جمع أكثر من 4 ونصف مليون درهم منذ انطلاقتها،  وحوالي مليونين و70 ألف درهم مليون في ليلة واحدة بحفل العشاء الخيري الذي نظم يوم أمس السبت، و الذي عرف حضورا مكثفا من جميع شرائح المجتمع.

وتنقسم المشاريع، وفق بلاغ صادر عن الجمعية، إلى 12 مشروعا تعاونيا،يضم 68 مشروعا أسريا و90 مشروعا شخصيا.

يشار إلى أن عددا من نجوم الرياضة، والسياسيين، والفنانين، والمثقفين والإعلاميين ومغاربة العالم، حضروا هذا الحفل الخيري في نسخته الثانية لمبادرة “مشروعي كرامتي 2”، وفي سادس حملة لجمع التبرعات تنظمها الجمعية المذكورة من أجل اليتامى والأرامل.

يشار كذلك، إلى أن هذه الفعاليات انطلقت يوم 2 يناير الماضي، وتستمر إلى 28 فبراير الجاري، حيث ينتظر جمع تبرعات اخرى قد تصل 5 ملايير سنتيم ونصف، وهي القيمة الإجمالية لإنجاز المشاريع المنتقاة لهذا العام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • Bikri
    منذ 3 سنوات

    هاد شي كيفرح والله الله يزيد في العمل الخيري